أفضل الدول للدراسة الجامعية

أفضل الدول للدراسة الجامعية 


إذا كان حلمك هو السفر للدراسة في الجامعات العالمية التي تقدم محتوى أكاديمي متميز لتضمن لنفسك المستقبل الباهر المشرق الذي طالما حلمت به، فسنقدم لك قائمة بأفضل الدول للدراسة الجامعية.



أفضل الدول للدراسة الجامعية


1- الولايات المتحدة الأمريكية:

بجانب أن أفضل العلماء وقادة العالم الإقتصادي قد تخرجوا من الجامعات الأمريكية فإن الولايات المتحدة تجذب ما يقارب ال35% من مجموع الطلاب الذين يتخذون من الدراسة خارج بلادهم هدفاً لهم.
ولا شك في أن أفضل جامعة في الولايات المتحدة هي جامعة هارفرد، تليها جامعة ييل ثم جامعة ستانفورد.
ألا إن هذه الجامعات تجد صعوبات في متطلبات قبولها لكن هناك جامعات قد تجدها سهلة في متطلبات قبولها مثل الجامعة العامة الأمريكية، أكاديمية جامعة الفنون و جامعة تشانسلور.
أفضل الدول للدراسة الجامعية

2- أستراليا:

على عكس بعض البلدان فإن أستراليا توفر فرص عمل للطلبة لا تتجاوز ال20 ساعة في الأسبوع حيث أن أستراليا يتوفر بها العديد من فرص العمل في مجال الصناعات والمتاجر والفنادق.

قد تصل تكاليف الدراسة في أستراليا من 5000- 9000 دولار أسترالي في العام الدراسي.
بينما تصل الأجرة الأسبوعية للسكن من 200-450 دولار أسترالي وطبعاً تختلف على حسب مكان الإقامة ما إذا كانت داخل المدينة أم خارجها.

وتحتل جامعة كوينزلاند المرتبة الأولى في أستراليا تليها جامعة نيو ساوث ويلز ثم جامعة سيدني.
أفضل الدول للدراسة الجامعية

3- المملكة المتحدة:

ناهيك عن أن بريطانيا قد قادت النهضة الإقتصادية العالمية حيث أنها أصبحت وجهة دراسية ذات أهمية بالغة لتستمر مهمة قيادتها النهضة الصناعية والإقتصادية العالمية.
من ناحية التعليم فإن الجامعات الإنجليزية تنافس الجامعات الأمريكية من حيث جودة المحتوى الأكاديمي، فتنافس جامعة أوكسفورد جميع الجامعات حول العالم ليس فقط في أوروبا أو أمريكا.
وتجد في مقدمة الجامعات الإنجليزية أيضاً جامعة كامبريدج.
وأيضاً تفتخر الجامعات الإنجليزية بتخريجها أكثر من 80 عالم قد حازوا على جائزة نوبل .
أفضل الدول للدراسة الجامعية

4- ألمانيا: 

عملاقة صناعة الماكينات العالمية التي يشهد لها العالم في جودتها، ناهيك عن تقدمها الصناعي والتعليمي والإنتاجي منذ الحرب العالمية الثانية وكيف أبهرت العالم في تقديم صناعتها، تبهرنا أيضاً في تقديم المحتوى الأكاديمي الغني عن التعريف.

تعتبر ألمانيا من أفضل البلاد للدراسة عامة وخاصة للعرب لوجود الجالية العربية ذات الحجم الكبير في ألمانيا، بجانب إنخفاض تكلفة الدراسة في ألمانيا لانخفاض تكلفة الحياة، بجانب أيضاً أنها توفر فرص عمل للطلبة بجانب تعليمهم.

وتعتبر الجامعة التقنية في ميونخ أفضل الجامعات الألمانية تليها جامعة هايدلبرج.
أفضل الدول للدراسة الجامعية

5- نيوزيلندا: 


تتراوح تكاليف الدراسة في نيوزيلندا ما يقارب 1100-2600 دولار شهرياً حسب الساعات الدراسية المطلوبة يومياً.
بينما تتراوح أجرة السكن في نيوزيلندا 200-250 دولار في الأسبوع.

وقد تسمح تأشيرة الطلاب في نيوزيلندا للعمل حتى 20 ساعة أسبوعياً فيجب عليك وضع هذا الخيار في اعتبارك ليساعدك في تحمل مصاريف دراستك ونققة سكنك ومتطلباتك الشخصية.
وتعتبر جامعة اوتاجو أفضل الجامعات في نيوزيلندا تليها جامعة أوكلاند.
وهذا الموقع يتيح لك العديد من فرص العمل الخاصة بالطلاب فقط في نيوزيلندا، يمكنك تفقده من هنا.

الآن وقد عرضنا عليك أفضل الدول للدراسة الجامعية يجب عليك وضع خطتك الدراسية التي تناسب طموحك لتلتحق بفيلق الباحثين عن المعرفة في جميع أنحاء العالم.
مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

Comments